قديم 10-12-2005, 01:45 AM   #1
مها العنزي
عاشقة خزامى
 
الصورة الشخصية لـ مها العنزي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المدينة: الكويت الغالية
مشاركة: 2,403
مستوى تقييم العضوية: 13794 مها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond repute
حزين الأقارب عقارب وش رايكم؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة

عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال عن الأقارب(تزاوروولاتجاورو)
وفيه مثل يقول (الأقارب عقارب)في وقتنا الحالي لاتاتي الطعنات والخيانه وانواع الغدر الا من اقرب الناس
لذا تجد الكل يعاني من هذه المشكلة تقريبا وربما الانسان يصف اقرباه بانهم من اشد الناس
طيبة ولا يكتشف انهم العكس الابعد عشرتهم
والمثل يقول (تعرفه قال ايه قال سافرت معه قال لا قال اذا ماتعرفه)
السؤال لماذا العذاب والطعنات تاتي من اقرب الناس لنا؟؟؟
هل مثل الأقارب عقارب صائب؟؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

الدمــــــــــــــــــــــــــــعه


مها العنزي غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 03:12 AM   #2
سعودية
عضوه متميزه
 
الصورة الشخصية لـ سعودية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المدينة: في قهوة ماكسيل هاوس:)
مشاركة: 3,470
مستوى تقييم العضوية: 34672 سعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond reputeسعودية has a reputation beyond repute
محرج

لماذا الطعنات تأتي من أقرب الناس؟؟

ليس عندي اجابة تشفي الغليل لهذا التساؤل

ولكن ماأعرفه بأن كلمة أقارب بالنسبه الي

لاتقتصر فقط على أقاربي ومن تربطني بهم

صلة رحم أو ماشابه ذلك

الأقارب أن يكون الشخص الذي

أتت منه الطعنات قريبا الى نفسك محببا لديك

هنا تتفاجئين بالطعنات والغدر والخداع والنفاق

من تصرفه من قريب أو من بعيد.........

فقد يكون قريبي غريبا عني ولاتأتيني منه طعنه

وقد تكون صديقتي قريبة مني بعيدة الرحم وتأتيني منها الطعنات

لكل قاعدة شواذ وهذه هي الحياة تجارب وسجال

الناس هم الناس فيهم الأخيار وفيهم الأشرار

الأقارب عقارب ولكن لن أعمم ذلك مطلقا

ليس هذا هو المهم بل المهم هو كيف نتعامل مع هذه الظاهره

أخيتي((عامل الناس كما تحب أن يعاملوك ...وأن أتاك الضرر من قريب

او بعيد...احتسبي ذلك عند الله عزوجل ولاتحاولي أبدا الاساءة اليه

كوني أكبر من سهام الفراق والبعد....أكبر من تلك الطعنة التي قد

تقطع حبال الود فربما تلك الطعنات تكون عونا لك في ذات يوم

أنظري الى الحياة كما نظر اليها الرسول صلى الله عليه وسلم

واتخذي من تعامله مع اقاربه واصحابه مثالا رائعا لتتواصلي فيه

بهذه الحياة.....................

هذا مالدي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
.
سعودية غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 03:31 AM   #3
مها العنزي
عاشقة خزامى
 
الصورة الشخصية لـ مها العنزي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المدينة: الكويت الغالية
مشاركة: 2,403
مستوى تقييم العضوية: 13794 مها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond repute


على العين والراس

في ناس تجيهم اسهم قاتله من اقارب الناس


أنا أسئل

هل جميعا ؟؟!!

انا واعوذ من الكلمة اسهم تلقيت

بالدنيا هذى سوء خير ولا تنطر احد يرد عليك غير ربي

الزمن هذا زمن مصالح يا أختى

لازم اتعامل مع الناس مثل ما يحبون لكن بالخير


تسلمين يا سعودية منوره الموضوع

دمتِ بخ ـير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

الدمــــــــــــــــــــــــــــعه


مها العنزي غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 04:27 AM   #4
سعيد الشهيب
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مشاركة: 1,220
مستوى تقييم العضوية: 6983 سعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond repute
الاقارب عقااااااااااااااااااااااااااارب

انا اتفق مع هذا المثل سواء اقارب الرحم او اقارب القلب\ رغم اني اعي بمعنا هذا المثل هو قال ان الاقارب عقارب لان لسعة العقرب
موجعه جداً
لماذا طعنات الاقارب موجعه؟ هذا هو السؤال
لانهم اقرب للقلب والاحساس ولا يتوقع قلبك ولا احساسك طعناتهم مسبقاً فعندما تاتي تكون الامها بنفس قوة الرابط الذي يربطك بهم سواء حب او قرابه او........الخ كما يكون بجانب ذلك لم تقدمي ما يبرر هذه الطعنات انما في عقلك الباطني واحساسك الدخلي شي كبير لهم تصوري لو احدهم قدم لك هديه ثمينه ما تستغربين لان حبك والمتعارف عليه بينك وبينهم اكبر من اي هديه ثمينه في هذه الحياه ! وهناك قانون يقول لكل فعل ردة فعل مساويه له فالقوه وعاكسه له في الاتجاه!

لكن ليش الاقارب دائم يطعنون بعضهم البعض؟؟؟ ليش ليش\\ انا لم اجد تفسير لهذا هل هو غيره هل هوقدر ؟ هل نرجع للمثل الاخر
الذي يقول\ عين الجراده في جنبها؟ او المثل الذي يقول قريبك حريبك؟

احيان تقدمين كل ما في وسعك بل اكثر لانسان او انسانه معينه رغم انه ليس واجب حتمي عليك انما احساسك بانه قريب او حبيب فرض هذا الشي عليك ولكن فالطرف الاخر يشعر هذا الانسان او هذه الانسانه ان هذا العطاء ليس حب ولا كرماً منك انما هو واجب لاتشكرين عليه

عزيزتي خصوصاً في هذا الزمن لا غرابه

الحاضر احرق الماضي


قامت الدنيا غضب مدري طرب في ربع ساعه
@@@@@@@@@@@ ليه مدري كيف مدري اسئلوني قلت مدري


ادري ان الوقت الاول راح مع جدي وداعه
@@@@@@@@@@@ مات طيبه واحترامه مثل جدي مات بدري


كل يوم ازرع محبه واحضن اوراق الزراعه
@@@@@@@@@@@ واصبحت كل المزارع تحترق في وسط صدري


ماقتلني غير حظي رد في صدري ذراعه
@@@@@@@@@@@ اعتبرني شخص صادق افدي اصحابي بعمري


واعتبرني رمز ماضي احرقه واو الجماعه
@@@@@@@@@@@ واعتبرته قلب نابض ينبض بجرحي وكسري

هذه ابيات من قصيده لي تلامس جرح اقرب الناس لك واليك


تحياتي لك

آخر تعديل بواسطة سعيد الشهيب ، 10-12-2005 الساعة 04:32 AM.
سعيد الشهيب غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 04:40 AM   #5
مها العنزي
عاشقة خزامى
 
الصورة الشخصية لـ مها العنزي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المدينة: الكويت الغالية
مشاركة: 2,403
مستوى تقييم العضوية: 13794 مها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond repute
إقتباس:

اقتباس من مشاركة سعيد الشهيب  

   الاقارب عقااااااااااااااااااااااااااارب

انا اتفق مع هذا المثل سواء اقارب الرحم او اقارب القلب\ رغم اني اعي بمعنا هذا المثل هو قال ان الاقارب عقارب لان لسعة العقرب
موجعه جداً
لماذا طعنات الاقارب موجعه؟ هذا هو السؤال
لانهم اقرب للقلب والاحساس ولا يتوقع قلبك ولا احساسك طعناتهم مسبقاً فعندما تاتي تكون الامها بنفس قوة الرابط الذي يربطك بهم سواء حب او قرابه او........الخ كما يكون بجانب ذلك لم تقدمي ما يبرر هذه الطعنات انما في عقلك الباطني واحساسك الدخلي شي كبير لهم تصوري لو احدهم قدم لك هديه ثمينه ما تستغربين لان حبك والمتعارف عليه بينك وبينهم اكبر من اي هديه ثمينه في هذه الحياه ! وهناك قانون يقول لكل فعل ردة فعل مساويه له فالقوه وعاكسه له في الاتجاه!

لكن ليش الاقارب دائم يطعنون بعضهم البعض؟؟؟ ليش ليش\\ انا لم اجد تفسير لهذا هل هو غيره هل هوقدر ؟ هل نرجع للمثل الاخر
الذي يقول\ عين الجراده في جنبها؟ او المثل الذي يقول قريبك حريبك؟

احيان تقدمين كل ما في وسعك بل اكثر لانسان او انسانه معينه رغم انه ليس واجب حتمي عليك انما احساسك بانه قريب او حبيب فرض هذا الشي عليك ولكن فالطرف الاخر يشعر هذا الانسان او هذه الانسانه ان هذا العطاء ليس حب ولا كرماً منك انما هو واجب لاتشكرين عليه

عزيزتي خصوصاً في هذا الزمن لا غرابه

الحاضر احرق الماضي


قامت الدنيا غضب مدري طرب في ربع ساعه
@@@@@@@@@@@ ليه مدري كيف مدري اسئلوني قلت مدري


ادري ان الوقت الاول راح مع جدي وداعه
@@@@@@@@@@@ مات طيبه واحترامه مثل جدي مات بدري


كل يوم ازرع محبه واحضن اوراق الزراعه
@@@@@@@@@@@ واصبحت كل المزارع تحترق في وسط صدري


ماقتلني غير حظي رد في صدري ذراعه
@@@@@@@@@@@ اعتبرني شخص صادق افدي اصحابي بعمري


واعتبرني رمز ماضي احرقه واو الجماعه
@@@@@@@@@@@ واعتبرته قلب نابض ينبض بجرحي وكسري

هذه ابيات من قصيده لي تلامس جرح اقرب الناس لك واليك


تحياتي لك





صح لسانك ولاهنت

أنا اسئلك

هل كانت الطعنات موجوده بالماضي؟؟

زمان اجدادنا ؟؟!!

ليه زاد الحقد ؟؟!!

ليه الكل يحسد الثاني ولا قول الحمدلله على النعمة

لانه جذى تجى الطعنات من اقرب الناس لك

ليش اندنق روسنه لمن مافية احد يوقف معاك بالازمة؟؟!!

ولا ايد توقف معاك؟؟

لانه الطمع زاد بالبشر

على العموم مشاركة طيبه يا أخى

دمت بخ ـير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

الدمــــــــــــــــــــــــــــعه


مها العنزي غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 05:16 AM   #6
سعيد الشهيب
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مشاركة: 1,220
مستوى تقييم العضوية: 6983 سعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond repute
ايه كان فيه طعنات في زمن اجدادنا وفيه غدر بس نااااااااادر
والي يسوي كذه زمان يحارب من الجميع عشان كذه اقول لك كان نااااااااادر

لكن هالايام تجدين نادر من يقول للمخطي مخطي ونادر من يكون صادق مع الاخرين لانه قليل الي يكون صادق مع نفسه

لكن ان اقول انه لازال فيه او فياء وفيه من يمد يده لمن يستحق

بس انا عندي علاج لهذه المشكله تدرين وش هو انك يا الشخص تكون صادق في حبك في احساسك تجاه الاخرين بغض ان النظر عن اي مردود سلبي اوو ايجابي منهم ولا تستخدمي كلمة( ليش كذه )
سعيد الشهيب غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 05:31 AM   #7
مها العنزي
عاشقة خزامى
 
الصورة الشخصية لـ مها العنزي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المدينة: الكويت الغالية
مشاركة: 2,403
مستوى تقييم العضوية: 13794 مها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond reputeمها العنزي has a reputation beyond repute
إقتباس:

اقتباس من مشاركة سعيد الشهيب  

   ايه كان فيه طعنات في زمن اجدادنا وفيه غدر بس نااااااااادر
والي يسوي كذه زمان يحارب من الجميع عشان كذه اقول لك كان نااااااااادر

لكن هالايام تجدين نادر من يقول للمخطي مخطي ونادر من يكون صادق مع الاخرين لانه قليل الي يكون صادق مع نفسه

لكن ان اقول انه لازال فيه او فياء وفيه من يمد يده لمن يستحق

بس انا عندي علاج لهذه المشكله تدرين وش هو انك يا الشخص تكون صادق في حبك في احساسك تجاه الاخرين بغض ان النظر عن اي مردود سلبي اوو ايجابي منهم ولا تستخدمي كلمة( ليش كذه )



إقتباس:

تدرين وش هو انك يا الشخص تكون صادق في حبك في احساسك تجاه الاخرين بغض ان النظر عن اي مردود سلبي اوو ايجابي منهم ولا تستخدمي كلمة( ليش كذه



أنا معاك ازين مشينه على هذا الطريق الناس تركبك لازم الحقد موجود


يعنى حبيت الناس ولا اشوف عيوبهم واسكت عنها وانصحهم الحين يبداء ليش فلانه تحبها الناس واحنا لاء؟

ليش فلانه طيبه مع الكل مع انها معلمة وووالخ؟

ليش وليش

تدري ليش ما عندهم ثقة في انفسهم ايامنهم ضعيف

كم مره جذى مشى الحال معاى ولكن!!

سويت خير وحذفته بحر

لا حمدا ولا شكوره

بالزمن هذا الكبير ياكل الصغير والقوى ياكل اللي تحته

زمن اجدادنا راح


تحية لك على التواجدك مره ثانية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

الدمــــــــــــــــــــــــــــعه


مها العنزي غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 05:47 AM   #8
سعيد الشهيب
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
مشاركة: 1,220
مستوى تقييم العضوية: 6983 سعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond reputeسعيد الشهيب has a reputation beyond repute
بالزمن هذا الكبير ياكل الصغير والقوى ياكل اللي تحته

زمن اجدادنا راح


زمن اجدادنا راح راح راح انا معك

بس من قال لك ان الحقود كبير ومن قال لك انه قوي
لا يامها
الكبير باخلاقه وطيبته واحساسه ونقائه اما غير كذه من البشر اعتبره شريحه ظعيفه مريضه ينقصها اشياء كثيره شخصيه ودينيه واطلب لهم العافيه من رب العباد\\

مها لاتنسين \\ ان الرسول صلى الله عليه وسلم وهو جالس مع اصحابه قال الرجل الذي يدخل الان عليكم من الباب من اهل الجنه ودخل احد الصحابه
وعندما سئلوه قال والله لا اعمل اكثر منكم بل انتم اكثر مني تقيمون الليل وتصومون النهار ولم افعل شيئاً ما فعلتوه الا انني عندما اخلد الى النوم لا اجد في نفسي غل او حقد على احد!

تحياتي لك
سعيد الشهيب غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 07:26 AM   #9
يوسف المنجم
عضوية خزامى نجد الشرفية
شـاعر
 
الصورة الشخصية لـ يوسف المنجم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المدينة: آه ما أرق الرياض
مشاركة: 2,492
مستوى تقييم العضوية: 17838 يوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond reputeيوسف المنجم has a reputation beyond repute
الكبير رب العالمين
وفي الأرض كما وصف أخي القدير سعيد الشهيب
الكبير باخلاقه وطيبته واحساسه ونقاءه

من هنا أريد ان أصل إلى انه متى ماوجد كبيرا يحترم
وبالصفات التي ذكرتها أعلاه عن اخي سعيد
تندر الطعنات والمواجع ولكن ليس عهدا ان تنقطع ..!

الكثير في زمننا الحاضر يعاني بالفعل من ألم لا زال
آثر طعنة غدر او ظلم قريب.. والقرب هنا بشقيه / الرحم / والقلب

الإحترام والصدق وإحقاق الحق دائما ميزان يرتضيه الجميع
والإتزان والحكمة دائما مطلب امام تقلبات الحياة والنفوس ..!

أشكرك اختي مها

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
كل نور ٍ غير نورك ياهوى قلبي ظلام=وكل صبح ٍ مايمرك لا تقول انه صباح ![/poet]
مابقالي قلب
mabgaly@hotmail.com[/font][/size][/color][/align]
يوسف المنجم غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 10-12-2005, 05:06 PM   #10
الجرح
موقوف
 
الصورة الشخصية لـ الجرح
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المدينة: عمق الوطن الشرقي
مشاركة: 3,013
مستوى تقييم العضوية: 0 الجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond reputeالجرح has a reputation beyond repute
مها العنزي

تحيه مباركه

طرح وتساؤل ذكي


ذكرني ببيت شعر يقول


[poem=font="Simplified Arabic,4,firebrick,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
نعيب زماننا والعيب فينا = وما لزماننا عيب سوانا
[/poet]


الزمان يتقدم ويسير بامتداد العمر والحياة

ومن يتغير هي أطباع البشر وما يحملون من أخلاق ومعاني

والطعنة تزداد في وجعها حين تكون من روح قريبه وشخص قريب الى القلب وذلك لعدم توقع حصولها

وان كنت اظن بأن هذا المثل كانوا يطلقونه على مسألة الزواج


وصدقا يصدق المثل على وجع الطعنه

وبتراكم السنون تتراكم النفوس بتغيرها


كل الشكر يا مها

دمت ِ موفقه

أرق تحيه
الجرح غير متصل   الرد باقتباس
الرد على الموضوع


يتصفح الموضوع حالياً : 7 (0 عضو و 7 ضيف)
 

خيارات الموضوع
طريقة العرض

 
قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك الرد على المواضيع
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود vB متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
إنتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب القسم مشاركة آخر مشاركة
معالي الوزير ... كيف الحال ؟ أنـــوار نـجـد خزامى الثقافة والرأي 36 02-05-2006 10:42 PM


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 05:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.6.8 COMBO
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات خزامى نجد 2002 - 2011

المنتدى محمي بواسطة ابعاد المعلومات

هذا المنتدى يستخدم الكمبو المطوّر


 
لخدمات التصميم والتطوير YAGLBY