قديم 20-10-2013, 08:47 AM   #11
عدنان كريزم
مشرف خزامى الموروث الشعبي
 
الصورة الشخصية لـ عدنان كريزم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المدينة: فلسطين - الرياض
مشاركة: 1,971
مستوى تقييم العضوية: 16001 عدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond reputeعدنان كريزم has a reputation beyond repute
\


سلاسه شعريه ونبض متحرك رائع جدا مليئ بالحنان والابداع



تحيتي لك وصح الله لسانك مبدعه دائما

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع





انا كوكب / ولي تابع / وما قد صوّره مسبار = ما بين الكون يلحق بكْ ولكن ما تطمنتي


حسابي في تويتر .. Adnan_al_kurizm@
عدنان كريزم غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 21-10-2013, 09:03 PM   #12
علي بن عرنان المري
شـاعر
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المدينة: مراتع نياقي
مشاركة: 486
مستوى تقييم العضوية: 8886 علي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond reputeعلي بن عرنان المري has a reputation beyond repute
إقتباس:

اقتباس من مشاركة سحابة وسم   مشاهدة المشاركة

  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعض من نبضي .
اتمنى ان يرتقي لذائقك الفذة
وكل عام وانتم بخير وعافيه
,
,

تضيق بي من كثــــر شوقي مداين
..........................وامسك لجام الشوق لـــوه جموحي


اقفيت واحــساس التعب فـــي باين
........................ولا جيت ابشكي لك تمالكت روحي


ابيك اذا تـــسمح تفك الـــــرهاين !
...........................قلبي .وتفكيري .ونبضي .وبوحي


مافيه احد غيرك على الــروح ماين
.........................ولافيه احد غيرك سبب في جروحي


اقطف لك بحـــرفي ورود الجـناين
.........................وانا طـــــعوني منك عيت تـروحي


اطرد سرابك واحسب الصعب هاين
.........................وانته خيال(ن)قدم عيني يلـــــوحي


اقـــبل وتقــفي والمـــشاعر تبـــاين
..........................لانته بعــيد ولاقريــب(ن)نـصوحي


ضاع العمر.غربه.وهجر.وغــباين
.........................ياللي غموضك دوم يصدم وضوحي
.
.

جنائن الورد. لمروركم الكريم





سحابة
هنا انهمرت سحب اﻻبداع ومزن اﻻحاسيس

جميل ما اقرأت
تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع

http://saaaahi.jeeran.com/alirashed.jpg
احب ربعي واتحشد الى صار
فاقصابني عمي من الوقت خله
محبه وتقدير واعزاز وايثـــار
مــــــاهي تطبع بس طبع وجبله

خيـــــــــــال الــــــــــرَده
علي بن عرنان المري متصل حالياً   الرد باقتباس
 
قديم 21-10-2013, 10:36 PM   #13
سحابة وسم
عضوية خزامى نجد الشرفية
شـاعرة
 
الصورة الشخصية لـ سحابة وسم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المدينة: أنا السحابه مــ إرتكيت الا على شم الجبال
مشاركة: 6,492
مستوى تقييم العضوية: 46932 سحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond repute
إقتباس:

اقتباس من مشاركة عبدالله الفرهود   مشاهدة المشاركة

   ما شاء الله تبارك الله

حجز مقعد

ولي عودة إن شاء الله للتعليق على هذه الرائعة


تشرفت بأولوية حضورك أستاذي

بأنتظار عودتك

وياهلا وسهلا

كل التقدير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
قـــــال عــمر بــن الخطاب رضي الله عنه:

(كونــوا دعــاة إلى الله وأنــتم صامتون)

قيــل: وكــيف ذلك؟ قال: بأخلاقكم..
سحابة وسم غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 21-10-2013, 10:38 PM   #14
سحابة وسم
عضوية خزامى نجد الشرفية
شـاعرة
 
الصورة الشخصية لـ سحابة وسم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المدينة: أنا السحابه مــ إرتكيت الا على شم الجبال
مشاركة: 6,492
مستوى تقييم العضوية: 46932 سحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond reputeسحابة وسم has a reputation beyond repute
إقتباس:

اقتباس من مشاركة سعيد باوزير   مشاهدة المشاركة

   عيدكم مبارك
وكل عام وانتم بخيروعافيه
شاعرتنا القديره
والمتألقه
سحابة وسم
يااااااااااهلا بالشعروالابداع
ويااااااااااااااهلا بالقصيد
الله الله الله ياسحابة شعر
جزاله وابداع
صح الله لسانك ملايين
ولك
تحياتي وتقديري
اخيك
سعيد باوزير


صح كلك أخي الفاضل

ولاهنت على المرور الكريم

كل التقدير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
قـــــال عــمر بــن الخطاب رضي الله عنه:

(كونــوا دعــاة إلى الله وأنــتم صامتون)

قيــل: وكــيف ذلك؟ قال: بأخلاقكم..
سحابة وسم غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 22-10-2013, 03:09 AM   #15
ســـآره
مشرفة الأدب العربي
 
الصورة الشخصية لـ ســـآره
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المدينة: بينَ انفَاس النُور
مشاركة: 5,903
مستوى تقييم العضوية: 42031 ســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond reputeســـآره has a reputation beyond repute






يَ قمَة الاحسَاسْ

رقيقَه ياسحَابهَ وجداً 🌹
‏​‏​
,

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع








اللهُ نُورُ السمَاوتِ والأرضِ ونُور قلبِي..



,,
ســـآره غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 22-10-2013, 03:25 AM   #16
بدر الدويش
شـاعر
 
الصورة الشخصية لـ بدر الدويش
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المدينة: { الكويت } شاعر البدر
مشاركة: 2,549
مستوى تقييم العضوية: 45158 بدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond reputeبدر الدويش has a reputation beyond repute
.
.

سحابة الشعر
هنا أمطرتي روعة حرف
حتى ابتلّت الذائقه ..!

جميل هذا الصباح .. حين أخذني لحديقة الشعر هنا
فاحت ورود الحرف الزكي ..


الف شكر لهكذا شعر

صح كلك ..
تقديري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
.
.

الشّعر ليسَ بذَكرْ
ولا أنثى ..
إنمّا مشاعر من ولدتْ
بداخِله ، إنتسبتْ إليه
.
.


بدر الدويش غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 23-10-2013, 08:36 AM   #17
شيمتي
خزامى نجد
 
الصورة الشخصية لـ شيمتي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
مشاركة: 16
مستوى تقييم العضوية: 64 شيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond reputeشيمتي has a reputation beyond repute
صح لسانك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
lamooooooo
شيمتي غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 23-10-2013, 11:21 AM   #18
عبدالله الفرهود
عضوية خزامى نجد الشرفية
شـاعر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المدينة: الرياض
مشاركة: 5,125
مستوى تقييم العضوية: 27576 عبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond reputeعبدالله الفرهود has a reputation beyond repute
تضيق بي من كثــــر شوقي مداين
..........................وامسك لجام الشوق لـــوه جموحي

......... إبداع .. كمدخل للقصيدة

....... و إبداع كصورة مبتكرة للتعبير و التمثيل

فمطلع القصيدة يبين هدفها ... و سببها .. وهو الشوق الجارف

و الأمر المميز في هذا البيت .. هو مقدرة شاعرتنا الباسقة .. على كبح جماح هذا الشوق ..

وهو دليل على غلبة العقل ... على العاطفة

................

اقفيت واحــساس التعب فـــي باين
........................ولا جيت ابشكي لك تمالكت روحي

إنسيابية .. و ترابط رائع بين البيتين .. فهنا إستكمال للصورة .. و توضيح لحالة التعب .. و رغم ذلك لا يزال هناك تماسك و إمتلاك لزمام هذا الشوق ..

رائعة جداً هذه السحابة ... و شاعرة من طراز نادر .. فهي مدركة لما تقدم و بارعة في تصويره باسلوب أدبي رفيع ..

.................

ابيك اذا تـــسمح تفك الـــــرهاين !
...........................قلبي .وتفكيري .ونبضي .وبوحي

هناك سيطرة كاملة ... على العناصر الرئيسية .. المكونة لمشاعر الإنسان

وهنا في عجز البيت ... جرس موسيقي مميز للغاية .. و هناك ترتيب رائع .. فعندما يتم التحكم بالقلب .. يتم توجيه الفكر و السيطرة عليه .. ومن ثم يصعب حتى الكلام ..

................

مافيه احد غيرك على الــروح ماين
.........................ولافيه احد غيرك سبب في جروحي

هنا طرح لمشكله .. فمن يمون على الروح .. هو سبب الجروح ..

وكأن شاعرتنا المتألقة تستحضر البيت القائل .. وظلم ذوي القربى أشد مضاضة .. على النفس .. من ضرب الحسام المهند

لله درك يا سحابة .. ما اروع هذه الصورة و ما اجملها

....................

اقطف لك بحـــرفي ورود الجـناين
.........................وانا طـــــعوني منك عيت تـروحي

مصيبة كبرى .. عندما يقابل الاحسان بالاساءة ... و المحبة بالكره ... و الاهتمام بالتجاهل ..

...................

اطرد سرابك واحسب الصعب هاين
.........................وانته خيال(ن)قدم عيني يلـــــوحي

يبدو أن الأمل .... إنقلب إلى يأس .. فما كل ما يتمنى المرء يدركه

..................

اقـــبل وتقــفي والمـــشاعر تبـــاين
..........................لانته بعــيد ولاقريــب(ن)نـصوحي

هناك تباين ... في الصورة .. و الهدف واضح ..و كأن مبدعتنا .. تستحضر المثل القائل .. لا حي فيرجى .. و لا ميت فينسى

وهنا تكون قمة الألم ... وبداية إندثار الأمل

...............

ضاع العمر.غربه.وهجر.وغــباين
.........................ياللي غموضك دوم يصدم وضوحي

هنا تبدأ مرحلة الندم ... و سببها .. يعود إلى إختلاف .. طريقة التعامل .. وهو من الأدلة على أن المشاعر ليست متبادلة بنفس الدرجة ..

...............

نص فيه إبداع .. لا يستغرب من شاعرة الخزامى المتألقة دوماً سحابة وسم

نص يحتاج إلى أن نقف أمامه طويلاً .. لنستفيد من المقدرة العالية التي تمتلكها شاعرتنا في التعبير و التصوير الشعري

صح لسانك يا سحابة .... و دام هطول أمزانك

هنا ارتوينا شعراً ... و هنا مكثنا طويلاً ... وهنا سنعود إن شاء الله عندما يدفعنا الشوق للشعر الحقيقي

وفقك الباري لكل خير

و أسعدك في الدارين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
عبدالله الفرهود غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 23-10-2013, 01:02 PM   #19
سامي بن علي الجوير
شـاعر
 
الصورة الشخصية لـ سامي بن علي الجوير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المدينة: سمــــ نجــد ـــا
مشاركة: 299
مستوى تقييم العضوية: 817 سامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond reputeسامي بن علي الجوير has a reputation beyond repute
انا غيابي قرابت الاربع سنوات وهذا اول رد لي ويشرفني


اقفيت واحــساس التعب فـــيّ باين
........................ولا جيت ابشكي لك تمالكت روحي


صح لسانك ولاهنتي جزله بمعنى الكلمه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع
الديـــوان الصــــوتي والكتـــابي



[/align]
سامي بن علي الجوير غير متصل   الرد باقتباس
 
قديم 24-10-2013, 04:01 AM   #20
الأصيلة
شـاعرة
 
الصورة الشخصية لـ الأصيلة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
مشاركة: 112
مستوى تقييم العضوية: 1280 الأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond reputeالأصيلة has a reputation beyond repute
الله الله عليك
حروف من ذهب و كلمات من عقيق !
أذهلني عزف أناملك على المعاني
أبدعتي و أمتعتي فأشبعتي عذوبة
أيتها / السحابة
الف صح الله لسانك وكلك غلاتي
وفقك الله ورعاك
و متعنا بكل جديدك وحماك
لك تحياتي وتقديري

ودعواتي
الأصيلة غير متصل   الرد باقتباس
الرد على الموضوع


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

خيارات الموضوع
طريقة العرض

 
قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة موضوع جديد
لا يمكنك الرد على المواضيع
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

كود vB متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML مغلق
إنتقل إلى


جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة. الساعة الآن » 07:54 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.6.8 COMBO
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات خزامى نجد 2002 - 2011

المنتدى محمي بواسطة ابعاد المعلومات

هذا المنتدى يستخدم الكمبو المطوّر


 
لخدمات التصميم والتطوير YAGLBY